الأحد 25 فبراير 2024 - 06:23:34 ص

ريكو لويس يؤكد على دور خوض المنافسات في بيئة احترافية في تطوير مهارات اللاعبين الناشئين

ريكو لويس يؤكد على دور خوض المنافسات في بيئة احترافية في تطوير مهارات اللاعبين الناشئين

دبي، الإمارات العربية المتحدة:

أكد نجم مانشستر سيتي ريكو لويس على أهمية خوض منافسات خروج المغلوب واللعب في أجواء احترافية ودور بطولات الناشئين في تطوير المهارات الكروية للاعبين الصغار في جميع أنحاء العالم، فيما تتواصل الاستعدادات لاستضافة منافسات كأس مانشستر سيتي أبوظبي التي تقام منافساتها في مدينة زايد الرياضة خلال عطلة هذا الأسبوع.

تحدث نجم نادي مانشستر سيتي عن أهمية المشاركة في بطولات خروج المغلوب خلال زيارة السيتي الأخيرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مسلطًا الضوء على دور هذه المشاركات في صعوده المتسارع إلى التشكيلة الأساسية في كتيبة بيب جوارديولا.

وعلق حول ذلك: "كان من المهم بالنسبة إلى تنمية هذا الإحساس بكرة القدم التنافسية، وفي بعض مباريات كأس الإتحاد الإنجليزي لفئة الشباب، ساهم حضور المشجعين في بعض المباريات على تكوين رؤية أوسع حول رياضة كرية القدم تتخطى أسلوب اللعب، وتتعداها إلى طريقة التكيف بالبيئة المحيطة بك وتقديم الأداء تحت هذا الضغط الإضافي".

يعتقد اللاعب الدولي الإنجليزي البالغ من العمر 19 عامًا أن نجاح فريقه في المحافظة على الأداء الإيجابي يعود إلى الفائدة المقدمة من المشاركة في منافسات الكأس، فيما يتابع الفريق المتوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي مسيرة الدفاع عن اللقب خلال الأسابيع الأخيرة من الموسم.

وأضاف لويس: "تتسم مسابقات الكأس بأهمية كبيرة لنا، فهي تساعد في تحسين مستوانا. بغض النظر عما يحدث في الدوري، فإن المشاركة في منافسات الكأس أمر مهم لدورها في إعادة الضبط بالإضافة إلى الحفاظ على الزخم، وبالنسبة إلى فإنه من المفيد الحصول على المزيد من الوقت على أرض الملعب".

وإلى جانب مبادرات السيتي الرامية إلى تطوير كرة القدم على مستوى القواعد في دولة الإمارات، فإنه من المقرر أن تقام منافسات النسخة الخامسة من كأس مانشستر سيتي أبوظبي في نهاية هذا الأسبوع يومي 17 و18 فبراير، ويؤمن ريكو لويس بأهمية البطولة في تطوير مهارات اللاعبين الناشئين ودورها في تطوير مسيرتهم الكروية.

واختتم: "تتطلب المشاركة في منافسات الكأس توحيد جهود الفريق بأكمله للوصول إلى الهدف النهائي، والثقة بأعضاء الفريق واللاعبين مهم جدًا لتطورهم. أتمنى كل التوفيق لجميع اللعبين والفرق المشاركين في كأس مانشستر سيتي أبوظبي".

 

وكانت الانطلاقة الأولى لكأس مانشستر سيتي أبوظبي في عام 2017، ضمن مبادرة أطلقها نادي مانشستر سيتي لكرة القدم في سبيل تنظيم بطولة كروية للاعبين الناشئين من جميع أنحاء العالم ومن مختلف القدرات والمستويات المهارية بهدف إتاحة المجال لهم لخوض المنافسات في أجواء احترافية وإثارة شغفهم برياضة كرة القدم وتطوير مهاراتهم الرياضية والاجتماعية.

 

واستجابةً للاهتمام المتزايد وغير المسبوق بالمشاركة في البطولة، تشهد منافسات كأس مانشستر سيتي أبوظبي لموسم 2024 إضافة فئات جديدة للفرق من جميع أنحاء المنطقة والعالم، ما في ذلك فئات إضافية لأندية الفتيات نتيجة للنمو القوي الذي تشهده كرة القدم النسائية في مختلف أنحاء العالم.

 

وتقام فعاليات البطولة على مدار عطلة نهاية الأسبوع الموافقة ليومي السبت والأحد 17 و18 فبراير في ملاعب مدية زايد الرياضية، التي تعد أكبر وجهة رياضية متعددة الاستخدامات في دولة الإمارات العربية المتحدة وموطن كأس مانشستر سيتي أبوظبي، بالإضافة إلى دوري أبوظبي الذي تم إطلاقه حديثًا بهدف إثارة شغف أجيال المستقبل في أبوظبي برياضة كرة القدم.