الأربعاء 17 أبريل 2024 - 11:35:27 م

برنامج مميز لعطلة منتصف الفصل الدراسي و تجربة "حارس الغابة الصغير" في ذا جرين بلانيت دبي

برنامج مميز لعطلة منتصف الفصل الدراسي و تجربة

دبي، الإمارات العربية المتحدة:

أعلنت "ذا جرين بلانيت دبي"، الغابة الاستوائية المطيرة الوحيدة بمنطقة الشرق الأوسط، عن إعادة تدشين تجربة "حارس الغابة الصغير" والذي تم تصميمها خصيصاً للمستكشفين الصغار ممن تبلغ أعمارهم 15 عاماً فما دون، وذلك بالتزامن مع عطلة منتصف الفصل الدراسي والتي ستتمكن العائلات خلالها من اصطحاب صغارهم للاستمتاع بعالم مشوق من المغامرات الترفيهية والتثقيفية خلال الفترة من 12 حتى 18 فبراير 2024.

وسيكون الأطفال المغامرون على موعدٍ مع العديد من الأنشطة الشيقة خلال عطلة منتصف الفصل الدراسي وتتضمن تجربة "حارس الغابة الصغير"* التي يوفر للصغار رحلة مغامرات مميزة في أحضان الغابة الاستوائية، وإتاحة الفرصة أمامهم لاستكشاف 10 تحديات مميزة من خلال إيجاد العلامات والدلائل في القبة البيولوجية. وسيحظى الصغار بمعلومات مفيدة حول الحيوانات وأسرار الطبيعة خلال مغامرتهم داخل القبة وكذلك خلال "حكايات الطبيعة"* التي سيقدمها فريق "ذا جرين بلانيت دبي" في تمام الساعة 1:30 ظهرا و 2:30 مساءاً و 4:30 مساءً لإثارة فضول الصغار وتزويدهم بتجربة تعلم ممتعة وإثراء معارفهم ومعلوماتهم عن 3000 من النباتات والكائنات الحية التي تضمها القبة البيولوجية.
ولإنجاز هذه المهمة المثيرة للاهتمام، سيحصل جميع المستكشفين الصغار المشاركين في تجربة "حارس الغابة الصغير" على جواز سفر حصري يمنحهم إمكانية المشاركة في 10 تحديات، إلى جانب حقيبة مستدامة قابلة للتحلل وقلم يحتوي على بذور يمكن زراعتها، وعند إكمال الصغار مهمتهم بنجاح سيحصل كل منهم على شارة خاصة تحمل علامة "سفير ذا جرين بلانيت دبي" تكريماً واحتفاءً بهم على التزامهم وعملهم المتقن.
ولمزيد من المتعة والمرح، ستنتظر الصغار تجربة لقاء شخصيات أصدقاء "ذا جرين بلانيت دبي" البرية اعتباراً من الساعة 12:00 ظهرا، وهي الفعالية التي تهدف إلى تعليم الصغار وزيادة وعيهم بأهمية الاستدامة البيئية، وذلك تماشياً مع التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بهذا الجانب بتخصيصها سنة 2024 لتكون "عام الاستدامة". كما ستكون العائلات على موعد مع تجارب رائعة في تمام الساعة 12:00* و 1:00 ظهراً و 3:00 مساءاً و 5:00 مساءً من خلال استكشاف الأجواء الاستوائية داخل القبة البيولوجية في عرض "العاصفة الرعدية بالغابة الاستوائية"* الذي يجسد هذه المنظومة البيئية الفريدة.
تبلغ أسعار تذاكر المشاركة في تجربة "حارس الغابة الصغير" 35 درهماً إضافية على تذاكر الدخول اليومية لـ"ذا جرين بلانيت دبي" التي تبدأ من 155 درهماً للفرد. وللراغبين في خوض تجربة حصرية خلف الكواليس، يمكن للكبار والصغار ، الاستمتاع بتجربة لعب دور "حارس الحديقة خلال اليوم"* مقابل 410 درهماً، والتي يمكن فيها للمغامرين اكتساب تجربة فريدة في رعاية الحيوانات والنباتات التي تحتضنها الغابة الاستوائية، ومساعدة علماء الأحياء خلال تجهيزهم لمرابي الحيوانات والحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض وإعداد الأنظمة الغذائية المختلفة للحيوانات التي تزخر بها القبة البيولوجية. وستكون تجربة لعب دور "حارس الحديقة خلال اليوم" متاحة من الساعة 8:30 حتى 11:30 صباحاً، ومن الساعة 3:00 حتى 6 مساءً كل يوم.
ويمكن لعشاق الأجواء المفتوحة في الهواء الطلق، الاستمتاع بمغامرة فريدة من نوعها في "متنزه الطبيعة" الخارجي في الحدائق النباتية التسع التي يحتضنها، والممرات المتعرّجة التي تزينها بيوت الأشجار ومسارات المشي المفتوحة ومنصات المشاهدة التسع المخصصة للأطفال، حيث سيحظى الضيوف ضمن تجربة تعليمية مرحة، بمشاهدة أكثر من 20 مجسماً ضخماً للعديد من الكائنات الحية والحشرات، وزيارة القبة البيولوجية للتعرف إلى الأنواع والحشرات المختلفة التي تزخر بها.