السبت 25 مايو 2024 - 01:49:07 ص

مبادلة للرعاية الصحية دبي تتلقى اعتماد اللجنة الدولية المشتركة "جي سي آي"

مبادلة للرعاية الصحية دبي تتلقى اعتماد اللجنة الدولية المشتركة

دبي، الإمارات العربية المتحدة:

نجحت مبادلة للرعاية الصحية دبي، جزء من مجموعة M42، بالحصول على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (جي سي آي)، وباتت فخورة اليوم بعرض ختم الموافقة الذهبي المرموق. ويتوّج هذا الاعتماد إنجازاً لافتاً للمنشأة الطبية، لاسيما وأن حصولها على أول اعتماد لها من اللجنة جاء في غضون فترة زمنية قصيرة لم تتجاوز 18 شهراً منذ افتتاح أبوابها بمنطقة جميرا بدبي في أكتوبر من عام 2022.

ويمثل اعتماد اللجنة الدولية المشتركة تكريماً رفيع المستوى لمنشآت الرعاية الصحية، ويؤكد على التزام مبادلة للرعاية الصحية دبي بتقديم الرعاية عالية الجودة التي تركز على المرضى والحفاظ على معايير صارمة لسلامتهم. وجاء الحصول على هذا الاعتماد في أعقاب إجراء استطلاع شامل لمدة خمسة أيام في شهر يناير الماضي غطى جميع جوانب عملياتها، ليرسي معياراً استثنائياً للإنجاز السريع في قطاع الرعاية الصحية، ويعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها M42 لتحقيق التميز في تقديم الخدمات الصحية والطبية عالية الجودة.

ومستفيدة من حلول الصحة المتقدمة لدى M42، تقدم مبادلة للرعاية الصحية دبي للمرضى خدمات طبية متطورة وعالية الجودة بشقيها الجراحي وغير الجراحي وتتميز بفاعليتها الكبيرة. وتختص بجراحة اليوم الواحد وخدمات التشخيص ضمن 30 مجالاً طبياً لفئات عمرية عديدة، في حين تضع سلامة المرضى ورعايتهم المتميزة في المقام الأول.

وبهذه المناسبة، قالت صفية المقطري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في مبادلة للرعاية الصحية دبي: "يمثل هذا الإنجاز اللافت دليلاً على الالتزام الدائم لكافة أفراد فريق عملنا بتقديم أرقى معايير الرعاية العالمية لكل مريض. وما هذا الاعتماد الفريد من نوعه سوى ثمرة جهود فريق عملنا بأكمله ونشعر بفخر كبير بتحقيقه، لاسيما وأنه يبرهن على التزام مبادلة للرعاية الصحية دبي بخدمة المجتمع وضمان حصول أفراده على الرعاية الشاملة المقدمة بأيدي أمهر الخبراء ضمن مرافق متطورة".

وقام الاستطلاع المؤلف من 14 فصلاً بتقييم مجالات رئيسية تتضمن رعاية المرضى، وحقوق المرضى وأسرهم، وسلامة المرضى والجودة، وإدارة المنشأة والسيطرة على العدوى، بالإضافة إلى التخدير والرعاية الجراحية. ويسلط هذا التكريم الذي قدمه خبير في التقييم لدى اللجنة الدولية المشتركة الضوء على العمليات الصارمة التي تطبقها مبادلة للرعاية الصحية دبي، خصوصاً على مستوى السلامة الجراحية، حيث يمتثل فريق الرعاية متعدد التخصصات ضمن المنشأة لأرقى معايير سلامة المرضى العالمية، ويطبق العديد من الممارسات والبروتوكولات التي تكفل المخرجات الجراحية المثلى وتعزز مستويات السلامة.

ولضمان استدامة مثل هذه الإنجازات والبناء عليها، تلتزم مبادلة للرعاية الصحية دبي بمواصلة التحسين والتطوير، وتحرص على تطبيق لوائح وتشريعات الجهات التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية، مثل هيئة الصحة بدبي، ضماناً للامتثال لإرشاداتها التوجيهية عبر عمليات المراجعة والتدقيق المنتظمة والتحديث المستمر. كما تلتزم بالحفاظ على أرقى معايير اللجنة الدولية المشتركة، وتواصل السعي لتحسين عملياتها. وسيتم إجراء هذا الاستطلاع كل ثلاث سنوات لضمان الامتثال المتواصل لمعايير الاعتماد المطلوبة.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن مبادلة للرعاية الصحية دبي تُجري عملية مراجعة شهرية وربع سنوية لمؤشرات الأداء الرئيسية على المستويين السريري والتشغيلي ضماناً لتطبيق أفضل المعايير والممارسات باستمرار. وبفضل التزامها المتواصل بتعزيز مشاركة كوادر العمل، وتعليمهم المستمر، وضمان امتثالهم لأرقى المعايير العالمية، نجحت مبادلة للرعاية الصحية دبي بترسيخ مكانتها كمزود رائد للرعاية الصحية على مستوى المنطقة.