السبت 25 مايو 2024 - 03:12:32 ص

Nike تشجع الفتيات على استكشاف قدراتهن الرياضية

Nike تشجع الفتيات على استكشاف قدراتهن الرياضية

الرياض، المملكة العربية السعودية:

 في ظل الإقبال المتسارع على الرياضة في المملكة العربية السعودية، والذي يمكن أن نراه في كلّ بقعة من بقاعها، لا يزال هناك بعض التخوّف من خوض هذا المجال بالنسبة للعديد من الشابات. وبينما نرى اندفاع بعض الفتيات لفتح المجال أمام غيرهن، لا تزال الملايين منهن في حالة ترقّب بانتظار اللحظة الحاسمة للانضمام لهذا التوجه المتنامي.
يتناول فيلم "What if you can" رحلة شابة يافعة تشقّ طريقها في عالم الرياضة لتكتشف ما فيه من متعة وتشويق. وتدرك صدفة بأنها تمتلك موهبة متميزة، لتواصل استكشاف قدراتها الفريدة. وبعيدًا عن النشاط الرياضي البدني، تكتسب بطلتنا الثقة بنفسها خطوة بخطوة في هذا المشوار الحافل.
ولتصوير رحلة بطلتنا نحو اكتشاف موهبتها، نجدها تنتقل بين عالمين، من حياة عادية مملة نحو عالم من الإمكانيات والحركة، لنشهد كيف يمكن للعادات اليومية البسيطة والحركة أن تتحول إلى مهارات رياضية، عندما يثابر الإنسان. وجرى تصوير هذه القصة الملهمة بالكامل في الرياض، بالشراكة مع الكاتبة والمؤلفة السعودية المبدعة، وأول صانعة أفلام في البلاد هيفاء المنصور.
وفي تعليقها على هذا العمل، قالت المنصور: "أتمنى أن يكون هذا الفيلم حافزًا أمام الشابات لاختبار كامل إمكاناتهن، والبحث باستمرار عن فرص جديدة. سوف أكون بغاية السعادة والرضا حين يتمكّن الفيلم من ملامسة حياة الشابات وتشجيعهن على اتخاذ خطواتهن الأولى في عالم الرياضة".
وفي سياق هذه الحملة، تعاونت Nike مع منصة "ريبل غيرلز" المختصة بالسرد القصصي، من أجل إلهام الفتيات وغرس الثقة في نفوسهن، وذلك من خلال تقديم قصص سيدات ملهمات من بينهن لاعبة كرة القدم صبا ربيع محمد توفيق، والعدّاءة كريمان أبو الجدايل. وسوف تكون هذه القصص الرقمية متوفرة عبر موقع Nike.com وتطبيق Nike، وعبر جميع القنوات الاجتماعية لمنصة "ريبل غيرلز".
يتم دعم الحملة من خلال سلسلة من الشراكات مع المدارس والبرامج الشعبية في الرياض التي تدعو الفتيات لاكتشاف مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية من خلال تجارب الحركة المجانية