السبت 25 مايو 2024 - 03:50:47 ص

"الثريا" تكشف عن IP NEO الجيل الجديد لأجهزة نقل البيانات عبر الأقمار الصناعية


دبي، الإمارات العربية المتحدة:

أعلنت شركة الثريا للاتصالات الفضائية (الثريا)، شركة خدمات الأقمار الصناعية المتنقلة التابعة لمجموعة الياه للاتصالات الفضائية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق جهاز نقل البيانات الجديد عبر الأقمار الصناعية IP NEO . ويعد هذا الجهاز هو الأول ضمن مجموعة جديدة من منتجات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الحديثة والحافلة بالمزايا والتقنيات المتقدمة.

صُمم جهاز IP NEO المتطور لتوفير الإمكانات القوية لنقل الصوت والبيانات في وقت واحد، ما يجعله المنتج المثالي للحكومات والمنظمات غير الحكومية وقطاع الطاقة والشركات. وتم تطوير هذا المنتج الجديد بالتعاون مع شركة Cobham Satcom الرائدة في مجال تصنيع حلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية القوية، وتعتبر هذه الخطوة تأكيداً على التزام الثريا بتقديم حلول اتصالات الأقمار الصناعية المتطورة التي تلبي الاحتياجات المتغيرة والمتزايدة لدى مستخدميها.

ويتيح جهاز IP NEO نقل البيانات ذات النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية، ويتسم بخفة وزنهويعدّ جزءاً من مجموعة متنوعة من المنتجات القائمة على منصة قوية تم تصنيعها بواسطة Cobham Satcom. وتم تصميم هذا المنتج للاستفادة من القدرات المتطورة لنظام الثريا 4 (T4-NGS) الحديث وتوفير خدمات الاتصال المحسنة والتغطية الموسّعة.

تتضمن المزايا الأساسية في IP NEO:

• سعة أكبر: بمجرد تشغيل T4 المتوقع حدوثه في العام 2025، سيوفر IP NEO سعة بيانات تصل إلى 1 ميجابت في الثانية.
• تلبية الاحتياجات الخاصة بكل قطاع: أدركت شركة الثريا الاحتياجات المتنوعة لدى شركائها ومكّنت IP NEO من توفير مجموعة واسعة من الإمكانات المناسبة لحالات استخدام الاتصالات المختلفة لدى الحكومات وقطاع الطاقة والمرافق العامة بالإضافة إلى المؤسسات غير الحكومية والمستجيبين الأوائل.
• نقل الصوت والبيانات بشكل متزامن: سيضمن IP NEO بفضل قدرته على التعامل مع الصوت والبيانات في وقت واحد، الاتصال المتواصل دون انقطاع في أي بيئة، الأمر الذي يمكّن المشغلين من دمج حلول VoIP التابعة لجهات خارجية مما يجعلها خياراً مرناً وتنافسياً.

ستُطلق المجموعة الأوسع من منتجات النطاق العريض الحديثة خلال الأشهر المقبلة. وتشمل أجهزة الاتصالات التجارية والحكومية "للاتصال أثناء التنقل"، بالإضافة إلى الأجهزة البحرية والمتنقلة الجديدة للعملاء التجاريين والحكوميين.

في هذا السياق قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه سات: "يسرنا أن نقدم IP NEO الجديد ليكون أحد اوائل الحلول المبتكرة العديدة التي سنطلقها بالتعاون مع Cobham. يجسّد IP NEO بفضل قدراته المتقدمة وأدائه المذهل التزامنا بقيادة التقدم التقني في مجال الاتصالات عبر الأقمار الصناعية".


ومن جانبه قال كريستوف دوريت، الرئيس التنفيذي لدى شركة Cobham Satcom: "يعد IP NEO جاهزاً للاستخدام على قمر T4، وتم تصميمه لتوقع حالات استخدام المشغلين في المستقبل في مجموعة واسعة من القطاعات. وهو قادر على نقل البيانات والصوت بسرعة كبيرة ويمتاز بتصميم متين بتكلفة مناسبة، ما يجعله الخيار الأمثل للعمليات الميدانية في المناطق المتضررة من الأزمات أو حالات الطوارئ.

سيتم الكشف عن IP NEO رسمياً خلال فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ في دبي «2024 CCW» المقرر عقده من 14 وحتى 16 مايو 2024.