الخميس 13 يونيو 2024 - 09:22:20 م

موظفو اينوك يزرعون أشجار القرم بمناسبة اليوم العالمي للبيئة 2024

موظفو اينوك يزرعون أشجار القرم بمناسبة اليوم العالمي للبيئة 2024

دبي، الإمارات العربية المتحدة:

احتفالاً باليوم العالمي للبيئة 2024، أطلقت مجموعة اينوك مبادرة لزراعة أشجار القرم بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة، شارك فيها عدد من موظفي المجموعة في زراعة أشجار القرم في محميّة جبل علي بدبي.
هذا وستسهم المبادرة في امتصاص ما مجموعه 8.84 طن من غاز ثاني أوكسيد الكربون، وذلك خلال العمر الافتراضي للأشجار الذي يصل إلى 25 عاماً. حيث تسعى مجموعة اينوك من خلال هذه المبادرة للمساهمة في تحقيق استراتيجية دولة الإمارات لبلوغ الحياد المناخي بحلول عام 2050.
بهذه المناسبة، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: "نحن في مجموعة اينوك ملتزمون باستراتيجية ونهج دولة الإمارات في حماية البيئة وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، وانطلاقاً من ذلك تأتي مبادرة زراعة أشجار القرم بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، لما تشكّله هذه الشجرة من ثروةٍ بيئيةٍ هامّة تسهم في الحد الانبعاثات الكربونية وتوفير موائل طبيعية، وتساعد على تعزيز الحياة البرية والبحرية في الدولة."
تجدر الإشارة إلى أن أشجار القرم تسهم بشكل كبير في نظامنا البيئي، حيث تعمل كحواجز طبيعية ضد تآكل السواحل، وتوفر موائل للحياة البحرية المتنوعة، وتمتص غاز ثاني أكسيد الكربون للتخفيف من تغير المناخ.